-->

90D2e2a

404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الأحد، 20 نوفمبر 2016

    يايا توريه هو مكسب جولرديولا من مباراة الأمس

    يايا توريه هو مكسب جولرديولا من مباراة الأمس

    خرج مانشستر سيتي من مباراته مع كريستال بالاس بمكاسب فاقت النقاط الثلاث، فقد عاد إليه واحد من أهم نجومه في الزمن الحديث... توريه الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الرحيل.

    هُمام كدر

    ما إن أعلن مانشستر سيتي عن قدوم الإسباني بيب غوارديولا لتدريب الفريق الأول، حتى تحسّس الإيفواري يايا توريه مكانه في الـ"سيتيزنز"، والسبب معروف للجميع، علاقة المدرب الكاتالوني بأفضل لاعب في إفريقيا 4 مرات.

    بين تكهنات الصحافة وتصريحات مدربه بيب؛ دخل الفيل الإيفواري في نفق مظلم لم يرَّ في نهايته النور إلا في ملعب سيلهرست بارك بالعاصمة الإنكليزية لندن، حين قاد فريقه مانشستر سيتي للفوز على كريستال بالاس 2-1، في واحدة من أصعب المهمات التي واجهها الفريق حتى الآن.

    هذه هي الثنائية الأولى لتوريه منذ شهر أيار/ مايو عام 2015، والمباراة الأولى التي يلعب فيها أساسياً منذ شهر نيسان/ أبريل الماضي.


    تسعون دقيقة أولى هذا الموسم، كانت كفيلة بعودة نجم لاعب برشلونة السابق للسطوع في البريميرليغ الذي كان هو بالذات أحد أهم نجومه في المواسم السابقة وفتح باب الأسئلة على مصراعيه من جديد بشأن مستقبل ابن الـ33 عاماً.

    تألق جعل رضا بيب يظهر جلياً عن لاعبه النجم؛ لأن الأخير اشتغل على نفسه بشكل مكثف في الفترة الأخيرة بحسب مدربه: "أنا سعيد من أجل يايا لأنه حقاً شخص رائع، وزنه مثالي الآن ولا شك حول جودته ومميزاته".

    المثابرة التي أظهرها اللاعب في التدريبات وحماسه المتجدد طمئنا الجماهير بأن النادي لن يفرط بجوهرة الفريق وقلبه النابض فيما مضى: "إن شخصيته وجودته تستحقان المتابعة، يستطيع أن يلعب في أكثر من مكان، أنا سعيد جداً لأجله ولأجل عائلته، نحن الآن لدينا لاعب آخر يمكنه مساعدتنا على تحقيق أهدافنا هذا الموسم".

    في مقابل كل الضغط الذي كان على يايا في الأسابيع الأولى من الموسم أظهر اللاعب شخصيةً هادئة ومتزنة، إذ وبحسب مدربع دائماً، كان رائعاً في التدريبات، وكان سلوكه مثالياً، والأهم إنه يحظى بمحبة نادرة من رفاقه في الفريق، ويبدو أهم ما في حديث مدرب بايرن السابق هي النقطة الأخيرة التي قال فيها بوضوح إن اللاعب أصبح "يساعد في عملية التدوير"، أي دخل في منظومة اللعب المعروفة عن المدرب الكاتالوني.

    وحتى في تصريحاته بعد المباراة لم يركز الإيفواري على ما صنعه هو بل على ما جلبه لفريقه: "حتى أكون صريحاً، لقد كان هدفي فقط مساعدة الفريق للنجاح، سيتي يكون في كل موسم ضمن المنافسين على اللقب، وأعتقد أن علينا أن نستمر كذلك لأن كل الفرق الأخرى قريبة منا".

    مباراة كريستال بالاس قد تكون مفترق طرق هام في مسيرة اللاعب الإيفواري، فتألقه -من حيث الظاهر- يزيد من خيارات مدربه ولكنه في الوقت ذاته ربما تسبب بحرج لإدارة النادي إذ ما اتخذت هذه الأخيرة قراراً ببيع اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية أو الصيفية القادمة على أبعد تقدير.

    هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق

    الكاتب : tareksalem

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل 90d2e2a
    تصميم : عالم المدون