-->

90D2e2a

404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الأربعاء، 23 نوفمبر 2016

    دوري ابطال اوروبا : أرسنال وباريس يتتنافسا تصدر المجموعة الأولي

    دوري ابطال اوروبا : أرسنال وباريس يتتنافسا تصدر المجموعة الأولي

    يستضيف آرسنال الإنكليزي باريس سان جيرمان الفرنسي على ملعب الإمارات في لندن في مواجهة فض الشراكة بينهما وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا (الجولة الخامسة)

    وضمن الفريقان بلوغ الدور الثاني من المسابقة القارية ولم يبق سوى تحديد بطل المجموعة الذي سيملك أفضلية استضافة مباراة الإياب في الدور المقبل ويملك كل من الفريقين 10 نقاط حتى الآن.

    وكان سان جيرمان أهدر العديد من الفرص ضد آرسنال على ملعبه بارك دي برانس في أيلول/سبتمبر الماضي وتحديداً من مهاجمه الأوروغوياني إدينسون كافاني ليكتفي بالتعادل 1-1 معه.

    وقد يلجأ مدرب آرسنال، الفرنسي أرسين فينغر إلى قلب الهجوم أوليفيه جيرو الذي انتزع لفريقه نقطةً ثمينة ضد مانشستر يونايتد عندما سجل هدف التعادل في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة في أول تسديدة للمدفعجية على مرمى الشياطين الحمر، وذلك على حساب التشيلي ألكسيس سانشيز الذي يعاني من إصابة عضلية في الآونة الأخيرة.

    ولم يخض جيرو أي مباراة أساسية في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، لكنه سجل في آخر أربع مباريات له بعد نزوله احتياطياً في مختلف المسابقات.

    وأشاد به حارس مرمى آرسنال بيتر تشيك بقوله "في بعض الأحيان، ينسى الناس بأن جيرو قادر على تغيير مجرى المباراة في أي لحظة سواء كان أساسياً أو احتياطياً".

    وأضاف: "إنه لاعب مهم جداً بالنسبة إلينا وقد أظهر ذلك ضد مانشستر يونايتد على الرغم من أنه لم يبدأ المباراة. إنه جاهز دائماً لمساعدة الفريق".

    واستعد سان جيرمان للمواجهة القوية بفوزه على نانت 2-0 لكن لاعبين اثنين في صفوفه أصيبا ويحوم الشك حول مشاركتهما وهما الأرجنتينيان آنخل دي ماريا وخافيير باستوري.

    هل تعلم؟ 

    لم يفز سان جيرمان على آرسنال في المنافسات الأوروبية (ت 2 خ 1) – لقاءهما السابق الوحيد في شمال لندن انتهى بفوز آرسنال 1-0 في نصف نهائي كأس الكؤوس في 1993-1994.فاز سان جيرمان مرة واحدة فقط في 8 مباريات لعبها في ضيافة الفرق الإنكليزية في جميع المنافسات (ت 3 خ 4).فشل سان جيرمان في المحافظة على نظافة شباكه في آخر 9 مباريات تنافسية له أمام فرق إنكليزية.فاز كل من الفريقين في آخر 3 مباريات لعباها في دوري الأبطال – أتليتيكو مدريد فقط يخوض سلسلة انتصارات أطول حالياً (4).فاز آرسنال في المباراتين اللتين لعبهما على أرضه هذا الموسم في دوري الأبطال (سجل 8 تلقى 0).منذ عودته إلى دوري الأبطال في 2012-2013، فاز الفريق الباريسي في 20 من 28 مباراة لعبها في مرحلة المجموعات (ت 4 خ 4).تعادل سان جيرمان مرة واحدة فقط في آخر 11 مباراة لعبها خارج أرضه في دوري الأبطال (2-2 أمام تشيلسي في آذار/ مارس 2015).تجاوز آرسنال مرحلة مجموعات دوري الأبطال للموسم الـ14 على التوالي لكنه خرج من دور الـ16 في كل من آخر 6 مواسم.منذ عودته إلى دوري الأبطال، تأهل سان جيرمان من مجموعته متصدراً مرتين (في 2012-2013 و2013-2014) وتأهل ثانياً في آخر موسمين.ساهم مسعود أوزيل في إحراز 6 من أهداف آرسنال الثمانية الماضية في دوري الأبطال (سجل 4 صنع 2).

    وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة الأولى، يلتقي لودوغوريتس البلغاري مع بازل السويسري.

    يملك كلا الفريقين نقطة واحدة لكن صاحب المركز الثالث في نهاية دور المجموعات سيكمل المشوار في الدوري الأوروبي ومن هنا تكمن أهمية المباراة لأن الفائز بها سيخطو خطوة كبيرة نحو تحقيق ذلك.

    هل تعلم؟

    فاز لودوغوريتس مرة واحدة فقط في 5 مباريات تنافسية لعبها أمام بازل (ت 1 خ 3).يتقابل لودوغوريتس وبازل للموسم الثالث في آخر 4 دورات (مباريات ملحق دوري الأبطال 2013-2014 ومرحلة مجموعات 2014-2015 ومرحلة مجموعات هذا الموسم).ارتُكب 43 خطأ في لقاء الفريقين في أيلول/ سبتمبر الماضي – أكبر عدد في مباراة هذا الموسم في دوري الأبطال.فاز لودوغوريتس مرة واحدة فقط في 10 مباريات سابقة له في دوري الأبطال (ت 2 خ 7) – كان الفوز على ضيفه بازل في تشرين الأول/ أكتوبر 2014 (1-0) وهي المرة الوحيدة التي حافظ فيها على نظافة شباكه في المنافسة.يسجل لودوغوريتس دائماً بين جماهيره في دوري الأبطال (5 مباريات).لم يفز بازل في آخر 8 مباريات لعبها خارج أرضه في دوري الأبطال (ت 2 خ 6) منهزماً في زيارتيه هذا الموسم (سجل 0 تلقى 5).فشل بازل في المحافظة على نظافة شباكه في آخر 22 مباراة لعبها خارج أرضه في دوري الأبطال.جميع أهداف لودوغوريتس الأربعة هذا الموسم في دوري الأبطال سُجلت في الشوط الأول بينما هدفي بازل سُجلا بعد الدقيقة 75.لن يتأهل لودوغوريتس وبازل إلى المراحل الاقصائية هذا الموسم وسيتنافسان على مقعد في الدوري الأوروبي.ساهم جونثان كافو في إحراز 3 من أهداف لودوغوريتس الأربعة في دوري الأبطال هذا الموسم (سجل 2 صنع 1) – كسب أيضاً ركلات حرة أكثر من أي لاعب آخر في هذه الدورة (17).

    هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق

    الكاتب : tareksalem

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل 90d2e2a
    تصميم : عالم المدون